الرئيسية / الرائج / الصين تطلق تحذير مرعب وخطير لكل دول العالم ..لا تأكلو لحم هذا الحيوان حتى لو كنتم ستموت جوعا لأنكم ستصابون بالطاعون (صور)

الصين تطلق تحذير مرعب وخطير لكل دول العالم ..لا تأكلو لحم هذا الحيوان حتى لو كنتم ستموت جوعا لأنكم ستصابون بالطاعون (صور)

مقترحات من

قال مسؤولو صحة صينيون إنه تم التأكد من إصابة أحد الرعاة في منغوليا الداخلية بالطاعون الدبلي.

 

حقيقة خطوبة أحمد عز لابنة محاميه بعد صورتهما المتداولة في الساحل

شاهد الجمهور الخليجي يسخر من فاشنيستا شهيره

 

 

وقالت لجنة الصحة في مدينة بايانور إن الطاعون تم تشخيصه في الراعي الأحد، وأنه في حالة مستقرة ويخضع للعلاج في المستشفى.

 

وحذرت اللجنة  من أكل حيوان المرموط  الذي يعتبر السبب الرئيسي الناقل لمرض الطاعون الأسود (الدبلي)

وهو جنس من الحيوانات يتبع فصيلة السنجابية من رتبة القوارض.. وهو أكبر حيوان في فصيلة السنجابيات. يعيش في الجحور ويوجد في مناطق كثيرة من نصف الكرة الشَّماليَّة. يعيش مرموط الألب في الصَّيف في أعالي جبال الألب والهملايا. أما في الشتاء فإنه ينزل إلى أراضي الرعي ليدخل في السبات الشتوي في جحور صغيرة. يبلغ طول المرموط من 30 إلى 60سم، وله أرجل قصيرة وأذنان صغيرتان وذيل يصل طوله حتى 25سم، ومعظمها لديه فراء رمادية على الظهر، وبرتقالية مصفرة على البطن. والمرموط يتغذَّى علي التوت والطحالب و الزهور، ويزيد وزنه في الخريف. ويقضي الشِّتاء في النوم. وأنثى المرموط تلد في شهر مايو من أربعة إلى خمسة صغار، ويعيش في مجموعات على منحدرات الجبال.ان لونه البني الفاقع يسهم في إضافة ميزة فريدة عليه عن غيره من السناجب.

وأصدرت اللجنة أيضا تنبيها من المستوى الثالث، وهو ثاني أدنى مستوى في نظام من أربعة مستويات، يحذر الناس من صيد أو أكل أو نقل الحيوانات التي يُحتمل أن تكون مصابة، وخاصة الغواصين، والإبلاغ عن أي قوارض ميتة أو مريضة.

وقالت حكومة المدينة إنها وضعت اجراءات للوقاية من الطاعون ستظل سارية المفعول لبقية العام.

وتسبب بكتيريا تدعى يرسينيا طاعونية المرض الذي تسبب في الموت الأسود في العصور الوسطى، وينتقل عن طريق البراغيث التي تصاب بالعدوى من القوارض.

ووفق التقرير، ففي منغوليا الداخلية، غالبا ما يكون المضيف حيون المرموط الذي يعيش في المناطق الريفية.

و أعلن مسؤولو بكين في نوفمبر الماضي كشف إصابة شخصين من منغوليا الداخلية بالطاعون الرئوي، وهو شكل آخر من أشكال الطاعون الناجم عن نفس البكتيريا.

وبحسب التقرير فإن الطاعون الرئوي هو الشكل الوحيد الذي يمكن أن ينتقل من شخص إلى شخص، من خلال قطرات الجهاز التنفسي.

ووفق منظمة الصحة العالمية فإن الطاعون الرئوي مرض قاتل إن لم يعالج، بينما يكون الطاعون الدبلي قاتلا في حوالي 30 في المئة إلى 60 في المئة من الحالات غير المعالجة.

ويمكن للمضادات الحيوية علاج المرض إذا تم تناولها في وقت مبكر.

وأشار تقرير الصحيفة إلى أن حالات الطاعون في جميع أنحاء العالم محدودة، وفي المتوسط يتم الإبلاغ عن سبع حالات من الطاعون الدبلي كل عام في الولايات المتحدة،وفق مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

مقترحات من
متعلقات
الرائج
شاهد الجمهور الخليجي يسخر من فاشنيستا شهيره
الرائج
نجوم تعرّضوا للتنمّر وتغلّبوا عليه
الرائج
تعرف على أعضاء لجنة تحكيم Miss Egypt 202
الرائج
شاهد حقيقة خطوبة فنان مصري مشهور!
الرائج
تركت الفن وانضمت ليوفنتوس: دنيا سمير غانم تشعل تويتر وتتصدر التريند